Loading Events

هل تثق بي؟

10 أبريل 2017
15 مايو 2017
الافتتاح
9 أبريل 2017، 7:00 مساءً
الوقت
9:00ص الى 1:00م
4:00 - 7:00 مساءً
الفنانون
- حنان آل خليفة
- غادة خنجي
- كميل زكريا
- أسماء مراد
- بدر البلوي
- إيناس السيستاني
- هشام العمّال
- جنان حبيب
- مي المعتز
- مروة آل خليفة
- سيمون امبي
- تامارا باتشاتشي
- وفاء الغتم

لعب التصوير الفوتوغرافي أدواراً متعددة عبر تاريخه الحافل المستمر منذ 180 سنة – فقد كان وسيلة مهمة في العلوم والاستكشافات، وأداة للتوثيق، ونوعاً من أنواع التعبير الفني ورواية القصص وتسجيل التاريخ، كما كان أيضاً أسلوباً من أساليب التواصل والنقد في ثقافتنا البصرية الآخذة بالتنامي يوماً بعد يوم.

في هذا الزمن الذي يتم فيه تحميل أكثر من 1.8 مليار صورة على الانترنت يومياً، والذي يشهد انتشاراً متسارعاً للصور، وفي زمن الأفكار الملفّقة والحقائق البديلة، يقوم المعرض باستكشاف معاني الحقيقة والواقع والثقة، التي غالباً ما ارتبطت بالتصوير الفوتوغرافي. يطرح معرض هل تثق بي؟ قدرة الصورة الفوتوغرافية، سواء بالنسبة للمصوّر أو للجمهور، على تشكيل المعنى من خلال الخيارات الفنية الموزونة، والأفكار المسبقة والتهيئة الاجتماعية.

 

الفنانون المشاركون

أسماء مراد، بدر البلوي، كميل زكريا، إيناس السيستاني، غادة خنجي، حنان آل خليفة، هشام العمّال، جنان حبيب، مي المعتز، مروة آل خليفة، سيمون امبي، تامارا باتشاتشي، وفاء الغتم.

المشروع

معرض هل تثق بي؟ هو ثمرة ستة أشهر من التعاون المشترك بين مركز الشيخ إبراهيم ومعهد غوته لمنطقة الخليج. هل تثق بي؟ مشروع للتصوير الفوتوغرافي أعدّه معهد غوته لمنطقة الخليج وتعاون فيه مع مصوّرين وأمناء محترفين. يتناول المعرض مسألتي الأصالة والحقيقة اللتين ترتبطان في الغالب بفن التصوير الفوتوغرافي.